البنتاغون: "سوريا الديمقراطية" اصبحت وسط منبج وقطعت طرق امداد "داعش" بدعم من التحالف"

15.07.2016 | 19:13

قال البنتاغون , يوم الجمعة، إن "قوات سوريا الديمقراطية" , تمكنت من التقدم إلى وسط مدينة منبج وقطعت طرق إمداد تنظيم "داعش" هناك, بدعم من ضربات التحالف .

وذكر بيان للبنتاغون أن "ضربات التحالف الدولي، التي استهدفت مواقع الإرهابيين الأساسية في المنطقة، منعتهم من استعادة مواقع في شمال سوريا وقطعت طريق الإمداد الرئيس، الذي كان المسلحون يستخدمونه لإعداد وتجهيز الهجمات بسيارات مفخخة في محاولات اختراق الخطوط الدفاعية".

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" , الاربعاء, من السيطرة على دوار السبع بحرات في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك عقب معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، أسفرت عن مقتل عدد كبير عناصر التنظيم, وفقا لمعلومات متطابقة.

كما تمكنت قوات "سوريا الديمقراطية" قبل يومين من السيطرة على المدرسة الشرعية ومركز لتدريب ما يسمى "أشبال الخلافة" التابع للتنظيم في مدينة منبج،  فضلا عن السيطرة على شارع الرابطة ودوار الدلة، بمساندة من طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

يشار الى أن "قوات سوريا الديمقراطية" تشن هجوما في ريف حلب الشمالي الشرقي حيث تخوض اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى بأهمية استراتيجية للجهاديين كونها تقع على طريق إمداد يربط معقلهم في محافظة الرقة بالحدود التركية.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved